طفرة البلاك بريست (الصدر الاسود) في الزيبرا فينش


بسم الله الرحمن الرحيم

الصلات والسلام على سيدنا محمد وعلى آله واصحابه اجمعين ، نتحدث عن طفرة من اكثر الطفرات انتشاراً بين مربين الزيبرا فينش فمن الصعب ان تجد مربي لا يمتلك هذه الطفره او لاتكون قد دخلت في تركيبات طيوره لأهميتها وأستخداماتها في كثير من التركيبات الخاصه بطفرات الزيبرا فهي طفرة البلاك برست (الصدر الاسود) وتعد من الطفرات المتنحيه بالتصنيفات الوراثيه .

اي انه يجب توفرها في كلا الزوج ان كان ذكر او انثى لانتاج فراخ تحمل هذه الطفره بطريقه مباشره او غير مباشره ، يعني ظاهره كلياً او تُحمل على شكل صفه (سبلت) في حال ان احد الابوين ليس بلاك برست.

فاما ان يكون الزوج بلاك برست (صدر اسود)

او احد هذا الزوج بلاك برست والاخر سبلت (حامل صفة) بلاك برست

وقد يكون الزوج الذكر والانثى سبلت بلاك برست ... لانتاج فراخ البلاك برست.

وتستخدم هذه الطفره لدى مربين طفرات الزيبرا فينش في التركيبات لزيادة جمال الطفرات ، وكلما زاد اتساع الصدر سواداً ، كلما كان مستوى الطائر افضل .

ومن ميزات مظهر طفرة البلاك برست كما هو في الصوره المرفقه ، الصدر الاسود العريض وامتداد جانبي الوجه من خد الطائر الى الاعلى وكلما زاد هذا الامتداد الى الاعلى كلما كان مستوى الطائر افضل ، بالاضافه الى اتساع نقاط الوشاحات الجانبيه واختفائها في بعض الاحيان وهذا يدل على قوة الطفره وايضا اختفاء النقاط السوداء في الذيل ليصبح بالون الابيض الكامل تقريباً .

 

والله تعالى أعلى وأعلم

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "أسرار الطيور" قم الآن بكتابة المقالات وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها باسمك وكن جزءاً من مجتمع موقع أسرار الطيور
إذا أعجبك الموقع، لا تنسى أن تسجّل إعجابك في صفحتنا الرسمية على الفيسبوك